Monday, April 6, 2009

Juudy -- عنـــــــدما يبتسم القــــــــــــــــــــدر

Juudy
Registered User
Posts: 4
(10/15/03 6:40)
Reply عنـــــــدما يبتسم القــــــــــــــــــــدر
--------------------------------------------------------------------------------
عندما يبتسم القدر..الى صديقتي رفيقة درب الوداع..


صديقتي بدموع الوداع أسألك ألا تقولي ذبلت ذاكرتي.. أنني اذكر ما لم تذكري. أذكر البدر الذي كنا على هدبه نعزف لحن الشعر..والليل الذي كنا إذا ما أتى نلبس ثوب السهر، والفجر الذي كنا على وجهه نقرا سر السحر.اذكر القرية تزدهي بأزاهير الربيع العطر ، كما أنني اذكر حين نسجت من أحرفي بعض خواطر الحياة جاء فيها أنني ابحث عن صديقة أعاهدها أن أكون لها مثالا صادقا لمن أبحث عنها..أن أكون زهرة لا تذبل بحبها..أن أكون يراعا حرا لا ينفذ مداده قط..أن أكون بحرا عميقا يضم بين طيا ته أحزان العالم أجمع وفي قلبه حبك.. أن أكون جبلا يعانق العنان لا يتزعزع من حيث يجثم إلا عند رحيلك من عالمي.. وهكذا كنت أتأمل خيرا بصديقة أسير في درب موحش للبحث عنها.

هذا يعني أنني أبحث عن صديقة بكل ما تحمله هذه الكلمة من معان..إذن فأنا لم أكن يوما أبحث عن مجرد غيمه تأتي في الشتاء وترحل مع أول خيوط الخريف.

أنا لم أكن أبحث عم مجرد وهم أعيش على أمل بقائه معي،أنا لم أكن ابحث عن مجرد كراسة من عشر صفحات كي أرسم فيه اللقاء لمدة عام ثم اقرر شراء أخرى لأرسم مدى حزني لفراقك..أبدا لم أكن أبحث عن طيف يراود مخيلتي ويرحل عند المساء.

صـــــــــــــــــــــــديقتي ، بدموع الوداع كنا سوية فكان وجودك اليد التي أزالت بقايا آثار الخوف من العيش وحيدة،هذا الوجود الذي أحيا بصيص أمل في الحياة من جديد.. وجودك الذي هو أشبه ما يكون بدفعة إضافية من مقومات الحياة الموفقة ، التي أضافت إلى حياتي الإرادة والعزيمة والحب وتقبل الفشل بقلب صلب.. وجودك أبقى على أطلال الأمل في قلبي وأعاد الحياة ما قد مات من إحساس بالعالم كله..وجودك هذا أضاء شمعة جديدة من تلكم الشموع التي خفت أن تكون الأخيرة.. وجودك كان بالأمس كنور الشمس ومع مرور الوقت أصبح صوتك يضيء لي حياتي إلى أن تحول إلى ثروة كامنة داخلي تهبني كل يوم المزيد من الدفء والحنان.

حيـــــــــــــــــــــــــــــنما شعرت أن القــــــــــــــــــــــــــــــدر يبتسم لي ، وجدته ضاحكا فليس من العدل أن تظل كل الأمنيات مستحيلة ، وأعظم هذه الأمنيات تحققا الاستمرارية والصدق، فأنت بوجودك معي أوقفت سيلا جانحا من العبرات لا يزال يرافقني...

بك كان الحب منارة تشعل للمسافرين دروبهم ، بك كان الأمل قمة شامخة يتطلب صعودها الإيمان بوجود الخير والإخلاص والوفاء ، وكل معاني الحياة . بـك كـــــــــــان ولا يزال الإيمان بأنه يمكننا أن نلتقي بالملايين من أمثالك فزهور الياسمين بالرغم من روعتها وصعوبة الاحتفاظ بها إلا إنها تولد مع الفجر البهيم لتموت مساء وتولد من جديد.

صـــــــــــــــــــــــــديقتي بدموع الوداع وقفنا سوية وهتفنا وداعا ، ونحن في انتظار قطار الفراق, كنا نحلم سوية مع أمطار الشتاء ، وظننا أن شيئا لن يتغير ، فتعاهدنا أن نعود يوما ما في قطار الباحثين عن الذكريات لنحلم مجددا.. لنعود لتذكر قطرات المطر وأمنياتنا الدافئة ، وضحكاتنا حتى البكاء ..ولنتذكر لحظة الوداع بمحطة الحياة ..وكيف أنني كنت أخشى النظر في عينيك ...منذ ذلك اليوم وأنا أنتظر أمطار الشتاء مجددا ومعها النسمات التي تحمل رسما باهتا لذكرياتنا...

القطار لا يزال مغادرا مبتعدا ...ولا أزال أذكر كانت المرة الأخيرة ، التي أشاهدك فيها ...لهذا لم أعد أنصت إلى لصوت صفير القطار ولأراقب الأمطار التي كانت تتساقط حيينها ، فيكفي أنني أشعر بك قريبة جدا , أشعر بك مع هدير الرياح ، بالرغم من أنني أيقنت أنك قد رحلت ، ومع ذلك لا يزال في قلبي شيء يجعلني وكأنني معك تحت أمطار الشتاء .

هكــــــــــــــــذا هي الحياة تسير قطارها لتوهمنا أن العالم نقطة نبتدي بها مشوارنا عندها وتنتهي بالعودة إليها دونما التطرق لما يتخلل هذا المسير والمبتدأ ..كنت بالأمس حقيقة ، واليوم لست سوى طيف راود مخيلتي ورحل ، وداعـــــــــــــــــا لك وللذكريات .. وداعــــــــــــــــــا حين التقينا الحب والأمل والأمنيات . الحلم والوعد بأن نلتقي مع أمطار الشتاء القادم وصفير قطار الرحيل من جديد ..وداعـــــــــــا والى الملتقى غــــــــــــــــــــــــــدا عند الأصيل ....



Edited by: sanaric at: 6/27/04 12:03

nadoyya
Registered User
Posts: 32
(10/15/03 13:28)
Reply comment
--------------------------------------------------------------------------------
رائـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعة جدا
رائعة يا جودي
اثرت فيني شجون آثرت أن اتناسها و مع الزمن تعودت ان انساها
والآن وانا هنا أقرأ كلامك
صدقيني نزلت دموعي
و صدقت جد صدقتي عندما قلتي
ان الذكرى لا تذبل
سوف تبقى ذكرى الصداقة الحقيقة ورة يانعة مادامت قلوبنا نابضة
أسمحي لي أهدي كلماتك لكل رفيقات دربي
لأقول أنني سوف أحمل بين طيات قلبي
هذا الحب الى نهاية عمري
وان الامل باللقاء هو ما يبقي هذا الحب
قويا كما كان عندما كنا سويا
شكرا ليك يا جودي
تسلمي والله
ندوية

SudanAzza
Registered User
Posts: 525
(3/10/04 2:42)
Reply Re: comment
--------------------------------------------------------------------------------
Up

No comments:

Post a Comment